الجمعة، سبتمبر 09، 2011

أهمية تثقيف الأطفال غذائياً قبل العودة إلى المدارس ... ؛

أهمية تثقيف الأطفال غذائياً قبل العودة إلى المدارس ... ؛

لقد أصبحت السنة الدراسية الجديدة قريبة جداً، مما يعني بأن الوقت قد حان للبدء بالتفكير بشأن الوجبات الصحية التي سيأخذها الطفل معه الى المدرسة. وفقاً لمسح صدر مؤخرا ًعن Vitamin Shoppe تبين أن 4 من 10 من الآباء والأمهات 38% يأخذون فيتامينات يومية، مقارنة مع 56% من غير الآباء.
حتى أن عدد أقل من هؤلاء الأباء اوالأمهات يمررون هذه العادة الصحية لأطفالهم، فقط ثلث الأطفال 34% يأخذون الفيتامينات يوميا. كيف إذن نتأكد بأن أطفالنا يحصلون على المواد المغذية التي يحتاجون إليها؟ هذه أربع نصائح أساسية للحفاظ على صحة أطفالك عند العودة الى المدرسة.

اعطاء الأطفال الفيتامين المناسب
كأب وأم أنتما تعرفان أي المواد المغذية أفضل لأطفالكما، في الحقيقة، وجد المسح بأن 60% تقريباً من الآباء والأمهات لا يعرفوا نوع الفيتامينات التي يجب أن يعطوها لأطفالهم، هناك بعض الضروريات التي يجب أن نتذكرها، استشارة الطبيب أولاً، ثم تقديم أصناف مختلفة من الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات، على سبيل المثال، يلعب فيتامين ج دوراً هاماً في رفع المناعة، بينما يساعد فيتامين دي في الحفاظ على عظام قوية، ومع وجود جدول أعمال مضغوط أحياناً يصعب على الأهل دائماً توفير وجبة طعام متوازنة في الصباح، لذا ينصح بإعطاء الاعضاء مجموعة من الفيتامينات الضرورية.

اعداد طعام صحي للمدرسة
كلنا نعرف بأن العديد من وجبات الطعام المدرسية تحتوي في أغلب الأحيان -- أو بصفة عامة -- على أطعمة غير صحية مثل البيتزا والبطاطا المقلية. الأطفال أيضا لا يعرفون كيف يختارون طعاماً صحياً في المطعم/ الكافتيريا، لذا من المهم مناقشة اختيار أنواع الطعام الصحي وقت الغداء.

تخلص من الأطعمة المصنعة
أكثر الأطفال يطور عادات أكلهم بالاستناد الى نوع التغذية في البيت، فالأم والأب هما اللذان يتسوقان ويشتريان الأطعمة ويخططان لوجبات الطعام، جهزا المطبخ بالأطعمة الصحية مثل الجزر الصغير الغني بفيتامين أ، ب، ج، و ك، والمغنيزيوم، بدلاً من البوظة قدما للطفل كوباً من الفراولة، الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة الأمراض.

تحيتي ومودتي ... أمل ... ؛


هناك تعليق واحد:

  1. شكرا على المعلومات المفيدة وعلى الجهد الطيب الذي تبذلينه في مدونتكِ الرائعة والمفيدة ^__^

    ردحذف