الثلاثاء، أكتوبر 18، 2011

ماذا تعرف عن : مؤتمر أبوظبي الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة ... ACCESS Abu Dhabi ؟؟؟

مؤتمر أبوظبي الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة

ACCESS Abu Dhabi 2011

مؤتمر أبوظبي الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة ( أكسس أبوظبي ACCESS Abu Dhabi ) حدث سنوي ينظمه قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة في منظمة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة منذ عام 2006.

ينعقد المؤتمر السنوي على مدى 3 أيام في أبوظبي، ويوفر ملتقى لعرض ومناقشة نتائج البحوث العلمية والمشاركة بأفضل الخبرات والممارسات في جميع مجالات الدعم الأسري، لتمكين فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما يتيح فرصة قيّمة للمدارس والمراكز المتخصصة في مجال رعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، للمشاركة بخبراتهم مع نخبة من المتخصصين وأولياء الأمور والطلاب من مختلف أنحاء دولة الإمارات، ويمكن للمدارس والكليات المتخصصة في التعليم العالي لذوي الإعاقات السمعية والبصرية والحركية المشاركة في مختلف فعاليات المؤتمر.

يتضمن جدول فعاليات المؤتمر عدداً من أوراق العمل حول الموضوع الرئيسي للمؤتمر والذي يقدمه المتحدثون الرئيسيون من خلال ملصقات وورش عمل.

كما يوفر المؤتمر لدور النشر العالمية الفرصة لعرض نصوص كتبهم وموادهم التعليمية في مجال رعاية وتأهيل ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة، كما يتمكن العارضون من التواصل مع المعنيين من إمارة أبوظبي والمشاركة في دعم الخطة الاستراتيجية للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وتقديم أفضل الممارسات العالمية في مجال الدمج والتعليم.

هذا وقد عقدت دورة 2011 من مؤتمر أكسس أبوظبي خلال الفترة من 13 حتى 15 مارس 2011 تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، بنادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي تحت شعار "القيادة الملهمة لتحقيق رفاهية المجتمع".
  
القلب الحنون

مؤتمر:  ACCESS Abu Dhabi 2012
وقت الحدث: مارس 13, 2012 - مارس 15, 2012
موقع الحدث: أبو ظبي – نادي ضباط القوات المسلحة – مسرح الجاهلي
تفاصيل الاتصال: 0097126958610 /  0097126985615  / 0097126985622.

 

التفاصيل:
نظراً للنجاح الكبير الذي حققته مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة بتنظيم مؤتمرها العالمي ACCESS Abu Dhabi للسنوات 2006. 2007. 2008. 2009 الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة فإن قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة في المؤسسة بصدد تنظيم مؤتمره الخامس ACCESS Abu Dhabi 2011  والذي سيعقد في نادي ضباط القوات المسلحة - أبو ظبي – الإمارات العربية المتحدة في الفترة مابين 13-15 مارس 2011 وذلك تحت شعار قيادة ملهمة نحو رفاه المجتمع, حيث ينظم حفل افتتاح المؤتمر مساء يوم 13 مارس 2011 مساءً بينما تنظم فعاليات المؤتمر الرسمية يومي 14-15 مارس 2011.
هذا وتحرص المؤسسة على أن يكون هذا المؤتمر حلقة نجاح جديدة تحسب لرصيد المؤسسة خاصةً حين تسعى المؤسسة سنوياً لتنظيم هذا المؤتمر العالمي داعيةً إليه أفضل الخبرات العالمية المميزة للمشاركة بأهم نتائج الأبحاث الخاصة بميادين الرعاية والتأهيل, كما تتشرف المؤسسة سنوياً بدعوة جميع المؤسسات للحضور المجاني وذلك من باب المشاركة المجتمعية في إمارة أبو ظبي وترجمةً لدورنا المتخصص في تقديم الدعم والرعاية الكاملة لأبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة حيث تتشرف زايد العليا بأن تكون شريكاً في تحقيق رؤية الحكومة بأن تصبح واحدة من أفضل حكومات في العالم ومن هنا تأتي أهمية هذا المؤتمر وخاصةً حين  تعتبر خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة أحد أهم المعايير التي تقاس بها المجتمعات المتحضرة, وهذا هو دورنا كمؤسسة متخصصة برعاية ذوي الاحتياجات الخاصة في إمارة أبو ظبي. وانطلاقاً من إيمان المؤسسة الكامل بأهمية تدريب وتطوير القدرات والكوادر المتخصصة ومساندة الشركاء بهدف االرقي بمستوى الخدمات المقدمة لأبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة , فقد تناولت المؤتمرات الأربعة السابقة مواضيع مختلفة صب معظمها في مجالات تمس المعلم بشكلٍ مباشر باعتباره واحداً من أهم أسس التربية الخاصة مثل برامج الرعاية والتأهيل والتعليم والخطط الفردية واستراتيجيات التدريس وغيرها من المواضيع المتخصصة في التربية الخاصة غير أن المؤسسة قد ارتأت أن تمنح ACCESS Abu Dhabi 2011 بعداً مميزاً لهذ العام وهو المنظور القيادي نحو تغيير المجتمع.
الرسوم: تمنح مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية فرصة المشاركة المجانية في المؤتمر لجميع الحضور.
الفنادق: فندق نادي ضباط القوات المسلحة  وهو المكان الذي سينعقد فيه المؤتمر.
فندق شانغريلا – منطقة بين الجسرين
فندق فيرمونت باب البحر – منطقة بين الجسرين

برنامج الحدث: سيتم الإعلان عن برنامج المؤتمر في بداية شهر مارس
تحيتي ومودتي ... أمل ... ؛

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق